عام

محافظ البحر الأحمر يتناول الإفطار على مائدة ”محارب”

البحر الأحمر – alkhbrlive :

كعادته السنوية حرص محارب عجايبي، على إقامة السرادق الخاص بمائدة الرحمن وشراء الاحتياجات الخاصة والتعاقد مع شيفات لتجهيز وجبات الإفطار، سواء التي يتم تقديمها على المائدة أو التي يرسلها إلى عدد من منازل الأسر الأولى بالرعاية، رافعا شعار “فطارك عندنا” بمدينة الغردقة.

وأكد “عجايبى” أنه يقيم مائدة الرحمن خلال شهر رمضان سنويا منذ عدة سنوات، وفى الوقت نفسه يتولى شقيقه روماني تجهيز مائدة أخرى في الأقصر مسقط رأسهما.

وأضاف: أنه يبدأ الإعداد لتلك الوجبات بعد صلاة الظهر يوميا وتكييسها وتغليفها، كما أنه يحرص على أن تضم الوجبات قائمة من اللحوم والدواجن والخضار والحلويات والعصائر، ومن ثم يتم توزيعها على الفقراء في المنازل.

وتابع عجايبى أن مساعدة الفقراء من المسلمين والمسيحيين يفتح عليهم أبواب الرزق والبركة والخير، وأنه لا فرق بين المسلم والمسيحي، مشيرًا إلى أن “كلنا فى وطن واحد ومصريون وربنا واحد”، وأن مطلبه الرئيسي من ضيوف المائدة الخاصة به الدعاء له ولأشقائه ولشقيقه المتوفى، مؤكدًا أنه سيستمر فى تنظيم هذه المائدة طوال حياته وسيوصى أشقاءه وأبناءه بالاستمرار فى تنظيمها.

وكان محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، قد فاجأ الأهالي، بوصوله قبيل آذان المغرب إلى مائدة الرحمن التي يقيمها المواطن القبطي محارب عجايبي وأخوته للصائمين المسلمين لتناول الإفطار، حيث حرص المحافظ على تناول الإفطار مع المواطنين.

وجه محافظ البحر الأحمر، الشكر للمواطن محارب رمزي عجايبي، وذلك لحرصه واستمراره في إقامة مائدة إفطار سنويًا في شهر رمضان بمدينة الغردقة، معربًا له عن خالص تقديره على هذه اللفتة التي تجسد المعنى الحقيقي للوحدة الوطنية وتبرهن على أن المصريين جسد واحد.

ولفت محافظ البحر الأحمر، إلى أن هناك شواهد عديدة أثبتت نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في أن يكون الأقباط والمسلمين روح واحدة، فقد أصبحت الأعياد المسيحية كما الأعياد الإسلامية، ومشاركة الرئيس بنفسه في مختلف أعياد المصريين مسلمين ومسيحيين.

وتابع: “نشارك الإخوة الأقباط أعيادهم فإنهم يشاركوننا أعيادنا، وكل ذلك يؤكد أن المصريين في رباط إلى يوم الدين، كما أن فعل الخير هو أمر توصى به كل الأديان”.

وسادت حالة من الفرحة والترحيب من قبل المواطنين، لحرص محافظ البحر الأحمر على تناول الإفطار معهم، وتبادل الحديث معهم، والتقط عدد منهم صورًا تذكارية مع المحافظ، وقالوا: “بنشكر إخواتنا الأقباط، وأحنا كلنا واحد نشاركهم مناسباتهم ويشاركونا في مناسباتنا، وربنا يحفظ مصر ويديم بيننا التسامح والمحبة والسلام”.

من جانبه، وجه المقدس محارب عجايبى، الشكر لمحافظ البحر الأحمر، على هذه اللفتة الكريمة، واختياره مائدة الإفطار التي يقيمها: “أحلى ما في هذه اللفتة أنها جاءت بشكل مفاجئ، ومن المسئول الأول عن المحافظة، لتبرهن على روح المحبة والتسامح وتشجيع الدولة ودعمها لكل ما يصب فى صالح الوحدة الوطنية”.

وتابع: “مائدة إفطار الصائمين توارثناها أبًا عن جد، وتعودنا عليها منذ نشأتنا بالأقصر، ومازال شقيقى يحافظ عليها ويقيم المائدة بالأقصر، ومنذ أن نقلت نشاط عملى منذ 2015 إلى مدينة الغردقة وأنا أقيم تلك المائدة بالغردقة، وخلال العامين الماضيين والضوابط الاحترازية التي منعت إقامة الموائد بسبب كورونا، لم تتوقف المائدة السنوية وكنا نوزع وجبات الإفطار “ديليفرى” ومغلفة”.

واختتم: “الطهى يتم على أيدى شيفات مهرة ومميزين والوجبات متنوعة ما بين لحوم ودواجن وحلوى مختلفة، وبعد إعلان مجلس الوزراء عن إعادة فتح موائد الرحمن للمواطنين بضوابط، جهزت موقعًا كبيرًا لاستقبال الصائمين على مدار الشهر الكريم، ومحافظة البحر الأحمر قدمت كل التسهيلات وفقًا للضوابط القانونية”.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى